مقتل 5 قيادات من داعش في الموصل

مقتل 5 قيادات من داعش في الموصل

المصدر: دمشق- إرم

أكدت مصادر أمنية عراقية في مدينة الموصل، الأربعاء، أن خمسة من قادة تنظيم ”الدولة الإسلامية“/ ”داعش“ الإرهابي قتلوا، وأصيب عدد آخر بجروح في غارة لطيران التحالف الدولي على مواقع للتنظيم غرب الموصل.

وقالت المصادر إن ”طيران التحالف الدولي قصف في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأربعاء) رتلاً لمسلحي داعش في ناحية المحلية، غرب الموصل“.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن حرق ثلاث عجلات للتنظيم، كانت متوجهة باتجاه مدينة الموصل، قتل فيها خمسة من قياديي ”داعش“، فضلاً عن إصابة عدد آخر بجروح، إصابات أغلبهم خطيرة. وأشارت المصادر إلى أن ”جثث القتلى سلمت لمديرية الطب العدلي“.

مقتل 21 من ”داعش“ في بعقوبة

وفي ذات السياق؛ أفادت مصادر أمنية في بغداد، بأن 21 من عناصر ”داعش“ و10 مدنيين قتلوا في سلسلة أعمال عنف شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة شرق بغداد.
وقالت المصادر، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، إن ”القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات دجلة وبدعم متطوعي الحشد الشعبي والطيران العسكري العراقي تمكنوا من قتل 21 من عناصر ”داعش“ بينهم القيادي أبو بلال الشيشاني ومساعده أبو القعقاع الشيشاني في القرى الحدودية بين ناحية قرة تبه وجبال حمرين شمال شرقي بعقوبة“.

ومن ناحية ثانية، ذكرت المصادر أن مسلحين مجهولين اقتحموا فجر اليوم منزلاً لإحدى العوائل النازحة من جلولاء إلى قرية أبو كرمة شمالي بعقوبة، وقتلوا خمسة مدنيين من عائلة واحدة واختطفوا اثنين منهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة“.
وأشارت إلى أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في منطقة حي الصحة في ناحية أبي صيدا شمال شرقي بعقوبة انفجرت وأسفرت عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة تسعة آخرين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com