السيستاني يرفض استقبال عمار الحكيم‎

السيستاني يرفض استقبال عمار الحكيم‎

المصدر: إرم- بغداد

كشف مصدر مقرب من مكتب المرجع الشيعي البارز في محافظة النجف العراقية، علي السيستاني، أن الأخير رفض استقبال، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، عمار الحكيم، خلال رمضان، مشيرا إلى أن السيستاني أبدى امتعاضه من تصرفات رموز التحالف الوطني العراقي (ممثل الشيعة).

وقال الشيخ تحسين جابر الحلفي، في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية، الثلاثاء، إن ”مكتب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم، قدم الجمعة الماضية طلبا إلى مكتب المرجع الديني علي السيستاني، بترتيب موعد لقاء للحكيم مع المرجع السيستاني“.

وأضاف الحلفي أن ”السيد المرجع رفض الإجابة على كتاب من مكتب عمار الحكيم، مبينا أن السيستاني ”منزعج من عدم التزام الكتل السياسية ولا سيما في التحالف الوطني الشيعي بتنفيذ برنامجها الحكومي والإيفاء بوعودها الانتخابية، رغم مرور عام كامل على تشكيل الحكومة“.

وأشار إلى أن ”المرجع الأعلى رفض استقبال عمار الحكيم وجميع الزعامات السياسية خلال رمضان، ومن المؤمل أن يقاطعها في حال لم تتمكن من تنفيذ وعودها“، لافتا إلى أن السيستاني ”يستقبل يوميا عوائل ضحايا الحشد الشعبي والمنظمات الإنسانية والمهجرين والنازحين، ولا يستقبل الكتل السياسية أو الشخصيات الحكومية“.

يذكر أن السيستاني رفض قبل أربعة أعوام، لقاء أي سياسي عراقي، احتجاجا على الفشل في تحسين الخدمات الأساسية والحد من الفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة