الغنوشي يؤكد دعم النهضة لجهود الدولة ضد الإرهاب

الغنوشي يؤكد دعم النهضة لجهود الدولة ضد الإرهاب

تونس – أعرب رئيس حركة النهضة في تونس الشيخ ”راشد الغنوشي“، اليوم الثلاثاء، عن دعم الحركة الكامل لمجهود الدولة وأجهزتها الأمنية في مجابهتها للإرهاب.

وقال ”الغنوشي“ في تصريح عقب لقائه اليوم رئيس الجمهورية ”الباجي قائد السبسي“، نشرته الصفحة الرّسمية للرئاسة إنه ”تداول مع السبسي الرأي والمشورة حول قضية الساعة والتحدي الذي يواجه تونس وهو الإرهاب، متجاوزا كل التجاذبات السياسية والاجتماعية الجانبية شأن الشعوب العريقة عندما تواجه خطرا“.

وتابع ”الغنّوشي“ أنه ”عبّر عن دعمهم الكامل لمجهود الدّولة للوقوف أمام هذا الخطر المتربص بتونس، حيث يجب أن تقف كل قوى الشعب في مواجهة هذا الخطر“، على حد تعبيره، دون إضافة تفاصيل أخرى.

وتعيش تونس على وقع إرهاصات حادث إرهابي، اعتبر الأكثر دموية في تاريخ البلاد، بعد أن شن مسلح، يدعى ”سيف الرزقي“، الجمعة الماضية هجومًا مسلحًا، وقتل 38 سائحًا أجنبيًا معظمهم بريطانيون، على شاطئ تابع لفندق ”أمبيريال مرحبا“، بمنطقة القنطاوي الساحلية في محافظة سوسة شرقي البلاد.

وتعتبر السياحة من أعمدة الاقتصاد التونسي إذ يعمل بها قرابة 400 ألف شخص، وتساهم بنسبة 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي وتحقق بين 18 و20٪ من عائدات تونس السنوية من العملات الأجنبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com