الزياني يبحث مع المبعوث الأممي التطورات باليمن

الزياني يبحث مع المبعوث الأممي التطورات باليمن

الرياض – بحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تطورات الأوضاع في اليمن ونتائج مشاورات ”جنيف“ بين الأطراف المختلفة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الزياني استقبل ولد الشيخ أحمد بمقر أمانة مجلس التعاون بالرياض اليوم الثلاثاء، وجرى خلال الاستقبال ”بحث تطورات الأوضاع في اليمن ونتائج مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية، إضافة إلى الجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة من أجل استئناف المشاورات وصولاً إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216“.

كما تم خلال اللقاء ”تدارس الجهود التي تقوم بها منظمات الإغاثة الإنسانية لإيصال المساعدات للشعب اليمني في المحافظات كافة، والسبل الكفيلة بتسريعها في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الشعب اليمني نتيجة تصاعد وتيرة العنف والاقتتال“.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، ”إسماعيل ولد الشيخ أحمد“، أعلن الجمعة 19 يونيو/ حزيران الجاري، انتهاء مشاورات جنيف، حول الأزمة اليمنية، دون التوصل لاتفاق“.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، في 14 أبريل/ نيسان الماضي، قراراً برقم 2216، يقضي بالانسحاب الفوري لقوات الحوثيين، والرئيس المخلوع ”علي عبد الله صالح“، من المناطق التي استولوا عليها، وبتسليم أسلحتهم، والتوقف عن استخدام السلطات التي تندرج تحت سلطة الرئيس ”عبد ربه منصور هادي“، والدخول في مفاوضات بهدف التوصل إلى حل سلمي.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، وقال إن من أهداف ”إعادة الأمل“، ضمان إيجاد حلّ سياسي من خلال استئناف العملية السياسية في اليمن، والتصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com