إصابة 28 شخصا في انفجار سيارة ملغومة بصنعاء

إصابة 28 شخصا في انفجار سيارة ملغومة بصنعاء

صنعاء- قال مسعفون إن سيارة ملغومة انفجرت مستهدفة مجموعة من المعزين في العاصمة اليمنية صنعاء أثناء الليل مما أسفر عن إصابة 28 شخصا على الأقل بعضهم في حالة خطيرة.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

وقال يحيى علي أحد شهود الواقعة ”الذي حصل، الساعة 11:30 سمعانا انفجار عنيف، عنيف بمعنى الكلمة خرجنا نفر براة البيوت كان الناص يقعدوا .. ايه السيارة هادي قالوا سيارة ايكو حطوها هناك من تقريبا الساعة ثمانية أو تسعة مجنبة هنا ولا حد انتبه لها.“

وفي مؤشر جديد على تصاعد الحرب المستمرة منذ ثلاثة أشهر في اليمن قال متحدث باسم الجيش إن القوات اليمنية أطلقت صاروخ سكود على قاعدة عسكرية سعودية اليوم الثلاثاء (30 يونيو حزيران).

ويقصف تحالف تقوده السعودية الحوثيين ووحدات من الجيش موالية لهم بهدف إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

واحتدم الصراع الطائفي في مختلف أنحاء جنوب ووسط اليمن بين الحوثيين الشيعة ومسلحين أغلبهم من السنة يؤيدون التدخل العربي.

وقال مصدر طبي ”نجم الانفجار عن سيارة ملغومة انفجرت خلف المستشفى العسكري في منطقة شعوب في صنعاء وأسفر عن إصابة 28 شخصا بينهم 12 امرأة في مبنى كان يقام فيه عزاء لضحايا هجوم سابق.“

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في بيان على الإنترنت مسؤوليته عن التفجير. وهذا أحدث تفجير في سلسلة هجمات ينفذها التنظيم المتشدد ضد الحوثيين في اليمن.

وعلى الرغم من أشهر من الغارات الجوية العربية التي تدعم معارضي الحوثيين المسلحين في اليمن لم يفقد الحوثيون الأرض في ساحة المعركة وكثفوا تبادل إطلاق نيران المدفعية والصواريخ مع القوات السعودية على طول الحدود بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com