واشنطن: احتجاز إسرائيل لـ“ماريان“ جرى دون أحداث

واشنطن: احتجاز إسرائيل لـ“ماريان“ جرى دون أحداث

واشنطن- اعتبر المتحدث باسم الخارجية حل المسألة سلميًا وعدم وقوع ضحايا جراء العملية ”أخبارًا جيدة“

ذكرت واشنطن ”أن عملية احتجاز إسرائيل لسفينة ماريان، إحدى سفن أسطول الحرية 3، جرت دون وقوع أي أحداث وانتهت سلميًا“.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ”مارك تونر“، مساء الإثنين، ”لقد تم حل المسألة سلميًا ودون أحداث، أرست القوات الإسرائيلية السفينة وفق التعليمات المعطاة“، معتبرًا عدم وقوع ضحايا جراء العملية ”أخبار جيدة“.

وكان الجيش الإسرائيلي، سيطر في وقت سابق اليوم، على السفينة ”ماريان“ إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007.

وأكد تونر في الموجز الصحفي اليومي، بالعاصمة واشنطن ”بينما ندرك ونؤكد على الحاجة إلى الدعم الدولي لإعادة إعمار غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، إلا أننا نظل نرى أن هنالك معابر مشروعة ومعترف بها وقنوات قائمة يمكن نقل المساعدات عن طريقها“.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة ”ماريان“، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة ”جوليانو 2″، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، ”جوليانو مير خميس“، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافة إلى سفينتي ”ريتشل“ و“فيتوريو“، وأخيرًا سفينة ”أغيوس نيكالوس“، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com