تركيا توقف سودانيين قبل التحاقهم بداعش في سوريا

تركيا توقف سودانيين قبل التحاقهم بداعش في سوريا

المصدر: دمشق – إرم

ذكرت صحف سودانية محلية، الاثنين، أنباء مفادها أن الأجهزة الأمنية التركية ألقت القبض على مجموعة من السودانيين عند الحدود السورية في محاولتهم للالتحاق بتنظيم داعش.

وذكرت صحيفة ”الرأي العام“ المقربة من الحكومة، وفقاً لمصادرها، أن مجموعة تضم حوالي 18 شاباً يدرسون في جامعة العلوم الطبية غادروا الخرطوم، فجر الجمعة الماضية، بينهم طالب من كلية الطب، يحمل جواز سفر بريطاني ووالده طبيب يعمل في بريطانيا تم القبض عليه ومعه أثنين آخرين بواسطة الاستخبارات التركية، أما البقية ومن ضمنهم ابنة الناطق باسم الخارجية السودانية السفير علي الصادق لم يتم العثور عليهم بعد.

وفي هذا السياق؛ أفادت مصادر موثوقة في الخرطوم أنه قد تمت مصادرة عدد اليوم من صحيفة ”الجريدة“، بسبب نشرها خبراً مفاده أن الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السفير علي الصادق، قد غادر أمس الأحد متجها إلى تركيا، للبحث عن ابنته، التي غادرت مع مجموعة الطلاب للانضمام لتنظيم ”داعش“ سوريا عبر الحدود التركية السورية“.

وقد نفى السفير الصادق، في بيان صحافي، ما نُشر بهذا الصدد.

وكشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية، إبراهيم قالين مؤخراً، عن قيام سلطات بلاده بترحيل 1400 شخص يشتبه في أن يكونوا على صلة بالتنظيمات الإرهابية. وقال: إن ”تركيا رحلت نحو 1400 شخص يحتمل أن يكونوا إرهابيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com