السبسي يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات ”استثنائية“

السبسي يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات ”استثنائية“

تونس- طلب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي من رئاسة الحكومة ”تدارس إمكانية اتخاذ إجراءات استثنائية (لم يحددها) قد تقتضيها المستجدات بالبلاد“.

جاء ذلك في بيان صدر، اليوم الأحد، عن رئاسة الجمهورية إثر اجتماع لمجلس الأمن القومي بقصر قرطاج، بالعاصمة تونس، والذي يأتي بعد يومين من هجوم إرهابي استهدف سياحاً أجانب بمدينة سوسة وأسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم.

وطلب السبسي، بحسب البيان، من رئاسة الحكومة أيضا ”تحديد الاحتياجات العاجلة للجيش وقوات الأمن الوطني، والعمل على توفيرها بالاعتماد على ما عبّرت عنه الدول الشقيقة والصديقة من تضامن واستعداد للمساعدة الآنية“.

وأضاف البيان نفسه أنه ”تم إقرار كافة الاجراءات التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً، والتوصية والتأكيد على تفعيلها بصفة فورية“.

ولفت إلى أنه تم التباحث في ”قرارات تكميلية منها ما يهمّ استغلال المجموعات الإرهابية للفضاء الافتراضي والسيبرني(الانترنت) واتخاذ الإجراءات التي تحتّمها المصلحة الوطنية في هذا الشأن“.

ويوم الجمعة الماضي، فتح شاب تونسي يُدعى ”سيف الدين الرزوقي“ النار من سلاح كلاشينكوف كان يخفيه تحت مظلة شمسية، على سياح أجانب كانوا على أحد الشواطئ بمدينة سوسة، ما أسفر عن مقتل 38 شخصاً، وإصابة 39 آخرين بجروح، قبل أن تقتل قوات الأمن المهاجِم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com