الحوثيون يسعون للحد من إصدار جوازات سفر لليمنيين

الحوثيون يسعون للحد من إصدار جوازات سفر لليمنيين

المصدر: إرم- صنعاء

قالت مصادر يمنية متطابقة، إن جماعة الحوثي بدأت بفرض اجراءات إدارية تقضي في النهاية، بمنع تسليم جوازات جديدة لفئة الشباب خوفاً من زيادة الهجرة إلى المملكة العربية السعودية بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية في ظل الحرب الجارية.

وقالت المصادر، لشبكة ”إرم“، إن قيادات في جماعة الحوثي اجتمعت بوكيل مصلحة الهجرة والجوازات في العاصمة صنعاء، وطالبوا بإيقاف صرف الجوازات للمواطنين، باستثناء الحالات المرضية وجوازات النساء.

وذكرت المصادر، أن إدارة مصلحة الجوازات بدأت بفرض قيود على إصدار الجوازات، وأوقفت منظومة العمل في أكثر من مدينة تحت ذريعة نفاذ الوقود.

وقال مصدر في إدارة الجوازات بمدينة إب، إن الحوثيين يمنعون وصول كميات كافية من الوقود إلى مصلحة الجوازات من أجل قطع الطريق على المواطنين في الحصول على جوازات سفر.

وذكر المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن مصلحة الجوازات في مدينة إب تكتظ بالمراجعين يومياً بدرجة لم تشهدها المصلحة من قبل، وأن الحصول على جواز يحتاج إلى أكثر من أسبوعين للوقوف في طوابير الانتظار وعمليات العرقلة المستمرة.

وأشار المصدر إلى أن قيمة إصدار الجواز الواحد بلغت أكثر من 100 ألف ريال يمني (500 دولار).

ولفت إلى أن الحوثيين يتعمدون قطع الوقود عن المصلحة، ويفرضون مبالغ إضافية على الرسوم الأساسية التي لم تكن تتجاوز مبلغ خمسة ألف ريال يمني (2.5 دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com