داعش يسيطر على أحياء جديدة في الحسكة السورية

داعش يسيطر على أحياء جديدة في الحسكة السورية

الحسكة ـ أكد سكان محليون، أن تنظيم ”داعش“ يواصل تقدمه في مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، بعد أن سيطر اليوم السبت، على أحياء إضافية.

ونقلت وكالة الأناضول، عن السكان قولهم إن التنظيم سيطر على حيي ”غويران“، جنوبي، و“العزيزية“، شرقي المدينة، بعد أن سيطر ليلة أمس الجمعة على السجن المركزي، إثر عملية انتحارية نفذها أحد عناصره.

وأضاف السكان، أن ”حشوداً من ميليشيات حزب الله، وأبو الفضل العباس وصلت المدينة، في محاولة لاستعادة ما سيطر عليه داعش في الأيام السابقة“.

في الأثناء أوضح مراسل الأناضول، الموجود في مناطق سيطرة ”وحدات حماية الشعب“ الكردية، في المدينة، أن الوحدات انضمت إلى جانب قوات النظام، والميليشيات المساندة له، في قتال داعش داخل المدينة.

وأضاف المراسل، أن وحدات الحماية، نشرت حواجز لها عند دوار الغزل، وعند المشفى الوطني بحي العزيزية، وقرب دوار الإطفائية، كما نشرت قناصتها على العديد من الأبنية، واشتبكت مع التنظيم في عدة نقاط على أطراف حي النشوة، غربي المدينة.

وتشهد الحسكة حركة نزوح كبيرة من المدينة، نتيجة المعارك الدائرة في عدة أحياء، والقصف المتبادل، حيث بلغ عدد العائلات النازحة من مناطق الاشتباكات نحو 4 آلاف، فروا إلى مناطق أخرى من محافظة الحسكة، البعيدة عن الاشتباكات، وذلك بحسب منظمات إغاثية محلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة