العراق.. السفير الكويتي ينسحب من احتفالية لنقابة الصحفيين

العراق.. السفير الكويتي ينسحب من احتفالية لنقابة الصحفيين

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

نشبت مشادة بين حماية السفير الكويتي ببغداد غسان الزواوي وحماية مسؤولين عراقيين ما أجبر السفير على الانسحاب من احتفالية نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة عيد الصحافة.

وقال صحفي عراقي، في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن السفير الكويتي انسحب من قاعة الاحتفال بعد أن نشبت مشادات بين حماية الدبلوماسي الكويتي ومسؤولين عراقيين أجبرت غسان الزواوي على الانسحاب.

وكانت نقابة الصحفيين العراقيين أقامت السبت احتفالية بمناسبة عيد الصحافة العراقية بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعدد من المسؤولين العراقيين والمعنيين بهذا الشأن من داخل وخارج البلاد.

وكانت الكويت أعلنت في (18 يوينو 2013) تعيين السفير الكويتي في أذربيجان غسان الزواوي سفيرا لها في بغداد خلفا لعلي المؤمن، حيث شهدت العلاقات بين البلدين نموا وتطورا منذ عام 2003.

وشهد الشهر الماضي اشتباكا بالأيدي بين أفراد من حماية وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري وعناصر من أمن مطار الكويت خلال زيارة الجعفري الى الكويت.

وأشارت الأنباء إلى أن “المشاجرة وقعت في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي الذي وصله وزير الخارجية العراقي للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com