الحوثيون يشنون هجوما ”غير مسبوق“ ضد المقاومة بتعز

الحوثيون يشنون هجوما ”غير مسبوق“ ضد المقاومة بتعز

المصدر: إرم- تعز

تشن ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ فجر السبت، هجوماً ”غير مسبوق“ على موقع استراتيجي للمقاومة الشعبية في محافظة تعز جنوب اليمن.

وقال مصدر إن ”اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة والميليشيات التي أمطرت جبل جره بالقذائف في محاولة للسيطرة عليه، لكن المقاومة نجحت في صد الهجوم، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط الجبل حتى اللحظة“.

وأشار شهود عيان إلى أن ”تعزيزات عسكرية تابعة للمقاومة الشعبية وصلت إلى جبل جره صباح اليوم تزامنا مع استماتة الحوثيين وقوات صالح في محاولة السيطرة على الجبل“.

وكانت ميليشيا الحوثي أطلقت فجر اليوم السبت من مواقع تتمركز فيها في تعز، عشرات القذائف نحو مواقع المقاومة في الجبل تمهيداً للهجوم عليها.

وردت المقاومة على مصادر النيران في تلك المواقع، حيث استهدفت الدبابات المتمركزة فيها، وأجبرت بعضها على التراجع وتغيير مواقعها.

وطال القصف أحياء مجاورة لجبل جره، منها وادي القاضي. وتقول مصادر طبية لـ“المصدر أونلاين“ إن ”مدنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا وجرحوا جراء قصف الحوثيين“.

كما قصفت مدفعية الحوثي المتمركزة في القصر الجمهوري وأخرى في معسكر قوات الأمن الخاصة أحياء الشماسي وشارع الأربعين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وهذا هو أعنف هجوم للحوثيين وقوات صالح على مواقع المقاومة في تعز، منذ محاولتهم إسقاط المحافظة والسيطرة عليها بقوة السلاح قبل أكثر من شهرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com