صور من داعش لمنفذ هجوم سوسة وتونس تقول إنه طالب غير معروف

صور من داعش لمنفذ هجوم سوسة وتونس تقول إنه طالب غير معروف

تونس – نشرت حسابات على موقع تويتر مؤيدة لتنظيم الدولة الاسلامية ثلاث صور لشخص قالوا انه المسلح الذي قتل 37 شخصا على الاقل بينهم سياح أجانب في هجوم اليوم الجمعة على فندق بمنتجع سياحي في تونس.

وتبين الصور من الخلف رجلا يسير في شارع يلوح بسلاح آلي. وأشاد أصحاب هذه الحسابات على تويتر بالرجل وتمنت له أن ”يتقبله الرحمن ويدخله الجنان ويزوجه بالحور والحسان“.

ولم يتسن لرويترز التأكد من مصادر مستقلة من صحة هذه الصور. وكان المسلح الذي نفذ الهجوم قد تخفى كسائح وأخفي سلاحه في مظلة.

1 2 3 6

,وقع الهجوم في يوم شهد عدة أحداث منها العثور على جثة مقطوعة الرأس في فرنسا وعليها كتابة بالعربية وقيام مهاجم انتحاري بقتل 27 شخصا في مسجد بالكويت وقيام متشددين ذكرت تقارير أنهم من تنظيم الدولة الإسلامية بقتل 145 مدنيا على الأقل في شمال سوريا.

وقال رفيق الشلي وهو مسؤول كبير بوزارة الداخلية إن المسلح الذي قتل هو طالب ولم يكن معروفا لدى السلطات وغير مسجل في أي قائمة مراقبة للجهاديين المحتملين.

وقال شهود إن المهاجم بعد ان أخرج سلاحا يخفيه داخل مظلة سار في اراضي الفندق وفتح النار على الشاطيء وحمام السباحة وأعاد تعبئة سلاحه عدة مرات وألقى بشحنة ناسفة.

وهذا هو أسوأ هجوم في تاريخ تونس الحديث وثاني مذبحة كبرى هذا العام بعد هجوم إسلاميين متشددين على متحف باردو عندما قتل مسلحون 21 زائرا أجنبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com