النجيفي يتهم المالكي وبرزاني بالتسبب بسقوط الموصل

النجيفي يتهم المالكي وبرزاني بالتسبب بسقوط الموصل

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

اتهم نائب رئيس الجمهورية العراقي أسامة النجيفي، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ونائب رئيس الجمهورية الآخر نوري المالكي، بأنهما كانا وراء سقوط الموصل، مطالباً الجماهير العراقية بالضغط على البارزاني بشأن الإجابة عن الأسئلة التحقيقية بسقوط الموصل.

وقال النجيفي في تصريح له إن ”البارزاني والمالكي هما من كانا وراء سقوط الموصل بيد داعش، لأن الأول كان يريد احتلال أكثر مناطق متنازع عليها وضمها لإقليم كردستان، أما الثاني فأراد زعزعة أوضاع المحافظة لجعلها دعاية انتخابية مبكرة لكن الأمور خرجت من يده.

وأضاف النجيفي إنه على البارزاني والمالكي ان لايتصورا نفسيهما أكبر من العراق والموصل، مشدداً على ضرورة محاسبتهم على الفور في حال عدم الرد على أجوبة اسئلة التحقيق بسقوط المحافظة، بحسب صحيفة القدس العربي.

وكانت لجنة التحقيق بسقوط الموصل، أعلنت عن وصول الأجوبة من النجيفي والمالكي، لكن مسعود بارزاني لم يجيب على الأسئلة الخاصة به حتى الآن.

ورفض بارزاني الإجابة على الأسئلة التي وجهت اليه من قبل لجنة تحقيق سقوط الموصل، مدعياً أن الأسئلة ”ملغومة“ وفيها الكثير من الريبة والاتهامات الضمنية، ولا تخصه وليس معنياً بها.

وسقطت مدينة الموصل مركز محافظة نينوى في العاشر من (يونيو/ حزيران) الماضي بيد تنظيم داعش في فترة حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي الذي بات يمسك بالملفات الأمنية للعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com