طيار عراقي قاد المقاتلة التي تحطمت في أريزونا الأمريكية
طيار عراقي قاد المقاتلة التي تحطمت في أريزونا الأمريكيةطيار عراقي قاد المقاتلة التي تحطمت في أريزونا الأمريكية

طيار عراقي قاد المقاتلة التي تحطمت في أريزونا الأمريكية

فينكس ـ  كشف مسؤولون عسكريون أمريكيون والحكومة العراقية أمس الخميس، أن طيارا عراقيا تحت التدريب كان يقود الطائرة العسكرية العراقية ( إف-16) التي تحطمت في أريزونا قرب الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك أثناء مهمة تدريب ليلية.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن "الطيار كان بمفرده على متن المقاتلة (إف-16 فايتنج فالكون)، عندما هوت الي الارض ليل الاربعاء على بعد ثمانية كيلومترات شرقي مطار دوجلاس مانسيبال في مدينة دوجلاس على الحدود مع المكسيك".

وأكد بيان صادر عن الحرس الوطني الجوي في اريزونا، أن "وضع الطيار يبقى غير معروف"، مضيفا أن "الطائرة تابعة لسلاح الجو العراقي".

وامتنع مسؤولون في أريزونا، عن الكشف عن اسم الطيار أو تقديم مزيد من التفاصيل، عدا القول بأن "الطيار هو واحد من 40 طالبا في برنامج للتدريب في توسان."

ويضم البرنامج الدولي للجناح 162 بالحرس الجوي متدربين من العراق وثماني دول اخرى.

وقالت متحدثة باسم رئيس شرطة مقاطعة كوتشيس، إن "السلطات وصلت إلي موقع سقوط الطائرة بعد تلقيها اتصالات على هاتف الطوارئ 911 من سكان يبلغون عن انفجار وحريق في منطقة احراش".

وأضافت، أنه "تم احتواء الحريق الناتج عن تحطم الطائرة ليل الأربعاء الماضي، وأنه لم ترد تقارير عن إصابات على الأرض".

وأعلن مسؤولون أمريكيون، أن سلاح الجو الأمريكي شكل فريقا للتحقيق في سبب الحادث، فيما اكتفى بيان نشر في الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع العراقية بالاعتراف بتحطم الطائرة، وقال إن "تحقيقا يجري لمعرفة سبب الحادث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com