داعش يقتحم الحسكة السورية ويهاجم كوباني
داعش يقتحم الحسكة السورية ويهاجم كوبانيداعش يقتحم الحسكة السورية ويهاجم كوباني

داعش يقتحم الحسكة السورية ويهاجم كوباني

الحسكة (سوريا) - اقتحم تنظيم داعش، فجر اليوم الخميس، مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، من الجهتين الجنوبية والغربية، وسيطر على أحياء في منطقة النشوة، وسط حالة نزوح كبيرة شهدها الحي باتجاه الأحياء الشمالية، فيما قال التلفزيون السوري إن مقاتلي التنظيم شنوا هجوما عنيفا على بلدة كوباني السورية ودخلوا من تركيا.

ونفى متحدث باسم وزارة الخارجية التركية ما أسماه مزاعم بأن "مقاتلي الدولة الإسلامية هاجموا كوباني السورية من تركيا".

ولقي12 شخصاً مصرعهم، وأصيب 70 آخرون بجروح، في تفجير وقع بمدينة عين العرب (كوباني)، شمالي سوريا، وفقاً لحصيلة أولية.

وبحسب ما قاله نازحون من النشوة، فإن عناصر التنظيم سيطروا على حي النشوة الغربية وحي الفيلات ووصلوا إلى فرع الأمن الجنائي بالنشوة الشرقية، وذلك بعد فرار ميليشيات قوات النظام سواء من جيش الدفاع الوطني والمغاوير من مواقعهم الأمامية.

من جهته ذكر الناشط المدني غسان محمد من الحسكة، أن "مقاتلي وحدات حماية الشعب في المناطق الخاضعة لسيطرتها مستنفرون منذ فجر اليوم"، مؤكداً أن "الوحدات ستشارك في الاشتباكات في حال اقترابها من الأحياء ذات الغالبية السكانية الكردية في المدينة". وأشار المتحدث إلى أن "أحياء الصالحية والعزيزية وتل حجر ومنطقة ساحة خطو، شهدت حالة نزوح واسعة في صفوف المدنيين منذ فجر اليوم".

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قد أكد في وقت سابق أن مقاتلي التنظيم انتزعوا مناطق في مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا من سيطرة الحكومة في قتال عنيف الليلة الماضية.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية يحاول منذ أشهر اقتحام مدينة الحسكة من الجهتين الجنوبية والغربية.

ومدينة الحسكة مقسمة إلى مناطق تسيطر عليها بشكل منفصل قوات النظام وإدارة كردية لها ميليشيا جيدة التنظيم تشن هجمات على "داعش" وتحقق مكاسب مهمة ضد الجماعة في معقلها بمحافظة الرقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com