التلفزيون السوري: مهاجمو كوباني دخلوا من تركيا
التلفزيون السوري: مهاجمو كوباني دخلوا من تركياالتلفزيون السوري: مهاجمو كوباني دخلوا من تركيا

التلفزيون السوري: مهاجمو كوباني دخلوا من تركيا

بيروت - قال التلفزيون السوري اليوم الخميس إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين شنوا هجوما عنيفا على بلدة كوباني السورية دخلوا من تركيا.

ولم ينسب التلفزيون الخبر لأي مصدر. وفي وقت سابق اليوم قال مسؤولون في مستشفى بكوباني لرويترز إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 70 في انفجار سيارة وهجمات أخرى نفذها مقاتلو التنظيم

وأورد التلفزيون السوري في نبأ عاجل أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش المدعومة بمقاتلي فصائل متحالفة معه ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية بشدة مزاعم بأن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين شنوا هجوما فتاكا على مدينة كوباني السورية اليوم الخميس دخلوها من تركيا ووصف المزاعم بأنها "أكاذيب".

وقال المتحدث تانجو بيلجيك في تصريحات للصحفيين إن 63 مصابا نقلوا الى تركيا بعد الهجوم وإن اثنين منهم أحدهما طفل توفوا في وقت لاحق.

وكان مكتب حاكم إقليم تركي نفى في وقت سابق أن مقاتلي "داعش" هاجموا كوباني السورية من تركيا وقال إنهم جاءوا من بلدة جرابلس.

من جهته قال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" اليوم الخميس إن قوات الحكومة السورية في الحسكة انسحبت إلى وسط المدينة بعد أن استولى مقاتلو التنظيم على عدة أحياء في المنطقة الجنوبية الغربية.

وأضاف التنظيم في بيان "في عملية مباغتة يسر الله لجنود الخلافة السيطرة على حي النشوة الغربية والمناطق المجاورة لها حيث نجحت عدة كتائب من جيش الخلافة في التسلل ليلا إلى أطراف الحي لتبدأ عملية اقتحامه من قبل الانغماسيين الذين مكن الله لهم اختراق عمق الحي".

وأوضح "بدأت عملية الاشتباك والتمشيط لمواقع النظام والمقرات الحكومية التابعة له وسط حالة من الصدمة والانهيار التي أصابت قوات النظام التي انسحبت نحو مركز المدينة والأحياء الأخرى."

 

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com