الجنايات الكويتية تحكم على مغرّد بالحبس سنة و8 أشهر
الجنايات الكويتية تحكم على مغرّد بالحبس سنة و8 أشهرالجنايات الكويتية تحكم على مغرّد بالحبس سنة و8 أشهر

الجنايات الكويتية تحكم على مغرّد بالحبس سنة و8 أشهر

الكويت - قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الأربعاء، بحبس المغرّد، عبدالله الرسّام، سنة وثمانية أشهر، بتهمة "العيب بالذات الأميرية"، لكنها أمرت بوقف تنفيذ الحكم لمدة ثلاث سنوات، وكفالة 500 دينار(1530دولارا).

وقال، حمود الهاجري، محامي الرسام، في تصريح صحفي، بعد النطق بالحكم: "كنا نتمنى الحصول على البراءة، وسنستأنف الحكم".

وكانت النيابة العامة الكويتية، وجهت للرسام في 30 أبريل/نيسان الماضي، تهمة "العيب بالذات الأميرية"، وأمرت باحتجازه 10 أيام.

وبعد إلقاء القبض عليه في 27 نيسان/أبريل الماضي، استمر احتجازه من قبل محكمة الجنايات، حتى اليوم، حيث أخلي سبيله بعد صدور الحكم.

وكتب الرسّام في 22 أبريل/ نيسان الماضي، تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، قال فيها: "هل تجرؤ حكومتنا أن تطلب من السفارة الأمريكية تذكرة مرور لنفي أحدهم!.. ولا أكبر رأس".

وكان المغرّد يشير إلى الكويتيين، الذين يحملون الجنسية الأمريكية (القانون يمنع حمل الكويتي لجنسية ثانية)، على خلفية إبعاد الإعلامي، سعد العجمي، في 21 أبريل/ نيسان الماضي إلى السعودية، بعد سحب الجنسية الكويتية منه في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكانت السلطات الكويتية، قد أخذت تذكرة مرور للعجمي، من السفارة السعودية بالكويت، وسلمته للمنفذ الحدودي مع السعودية، ودخل المملكة بهذه التذكرة، على اعتبار أنه يحمل الجنسية السعودية.

وفي شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، قررت الحكومة الكويتية، سحب الجنسية من 17 شخصاً، بينهم الإعلامي سعد العجمي، رئيس اللجنة الإعلامية بحركة "حشد" المعارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com