لجنة تحقيق سقوط الموصل تنتظر إجابات المالكي والبارزاني‎
لجنة تحقيق سقوط الموصل تنتظر إجابات المالكي والبارزاني‎لجنة تحقيق سقوط الموصل تنتظر إجابات المالكي والبارزاني‎

لجنة تحقيق سقوط الموصل تنتظر إجابات المالكي والبارزاني‎

بغداد - أعلنت لجنة التحقيق في سقوط الموصل، اليوم الثلاثاء، أنها تنتظر الإجابات التحريرية عن الأسئلة الموجهة لنائب رئيس الجمهورية "نوري المالكي" ورئيس إقليم شمال العراق، "مسعود بارزاني" لإتمام التقرير النهائي حول سقوط المدينة بيد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال رئيس اللجنة "حاكم الزاملي" في تصريح للصحفيين "أصبحنا على وشك إنجاز التقرير النهائي حول سقوط الموصل" مشيرا إلى أن "اللجنة ستطلب التحقيق مع شخصيات حققت معهم سابقا، وأخرى لم تحقق معهم بعد، بسبب إفادات متضاربة لبعض القادة الأمنيين".

وبين "الزاملي" أن "اللجنة تنتظر الأجوبة التحريرية الموجهة إلى رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، ونائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، بعد أن وصلتها إجابات نائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي".

وأضاف أنه "في حال عدم إجابة "بارزاني"، و"المالكي" على الأسئلة، فإن اللجنة ستعرضها على مجلس النواب، والرأي العام، وهذا يعتبر إدانة لهما".

وشكل مجلس النواب العراقي (البرلمان)، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لجنة لكشف أسباب سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم "داعش"، في يونيو/ حزيران الماضي.

ومازال الغموض يكتنف كيفية سيطرة "داعش" على مدينة الموصل، مع انسحاب 4 فرق من الجيش العراقي، دون خوض أية معركة مع المسلحين المتشددين، وهروب قادة كبار إلى إقليم شمال العراق.

وفي 10 يونيو/ حزيران من العام الماضي سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com