مصراتة الليبية تتوعد السلطات التونسية
مصراتة الليبية تتوعد السلطات التونسيةمصراتة الليبية تتوعد السلطات التونسية

مصراتة الليبية تتوعد السلطات التونسية

هاجم المجلس البلدي لمصراتة، السلطات التونسية والإعلام المحلي بعد اتهام المدينة بأنها مثال للإرهاب في ليبيا، وتوعد بالرد القانوني والدبلوماسي والسياسي الرسمي ضد هذه الاتهامات المقصودة .

وأكد المجلس البلدي لمصراتة في بيان ، تلقت "إرم" نسخة منه مساء اليوم، بأنه يتابع بكل استغراب واهتمام، التجاوزات المسيئة لبعض وسائل الإعلام التونسية، ومحاولتها البائسة تصوير مدينة مصراتة بأنها مختطفة من قبل الجماعات الإرهابية، وأن هذه الجماعات تسيطر على مطارها، بهدف تضليل الرأي العام التونسي والعربي، وما نتج عنه من غضب واستياء شعبي ورسمي، اتجاه مثل هذه التصرفات غير المسؤولة والمقصودة، التي تؤثر بشكل سلبي على العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأعرب المجلس عن استهجانه لمثل هذه التصرفات المرفوضة تماما، والتدخل غير المسئول بالشأن الداخلي الليبي، غير مبالية بحرج الجالية التونسية على الأراضي الليبية.

كما أشار، إلى أن بعض حاملي الجنسية التونسية، قد نفذوا هجمات انتحارية إرهابية على الأراضي الليبية، ونفذوا أعمالا ضد مدينة مصراتة إلا أن الجهات كافة مارست أقصى درجات ضبط النفس، واعتبرت هذه الأعمال فردية ولم يتم تحميل السلطات التونسية والشعب الشقيق مسؤولية ذلك.

وشدد المجلس البلدي لمصراتة، على احتفاظه وعبر القنوات الرسمية والسياسية والقانونية، باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لاستيفاء الحقوق، كما دعا وسائل الإعلام المحلية، الرد على هذه الإهانات وعدم السكوت عليها، ومطالبة الحكومة والإعلام التونسي، بالكف عن التدخل في الشأن السياسي الليبي، والوقوف على مسافة واحدة بين كافة الأطراف.

وكانت "القناة التاسعة" التونسية قد بثت قبل أيام، برنامج تلفزيوني "الطيارة"، يظهر عددا من الإرهابيين الملثمين في مطار مصراتة، وهم يهاجمون طائرة مدنية، ويقومون بتهديهم بتفجير الطائرة.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com