المستقلون في البرلمان السوداني يهددون باستقالات جماعية
المستقلون في البرلمان السوداني يهددون باستقالات جماعيةالمستقلون في البرلمان السوداني يهددون باستقالات جماعية

المستقلون في البرلمان السوداني يهددون باستقالات جماعية

هدد النواب المستقلون في البرلمان السوداني، يوم الثلاثاء، بالانسحاب من جلسات البرلمان بصورة نهائية وتقديم استقالات جماعية بسبب سيطرة المؤتمر الوطني، الحزب الحاكم في السودان، على جميع اللجان المهمة بالبرلمان، ورفض المستقلون السياسيات التي يدار بها البرلمان في تشكيله الجديد.

ودفع المستقلون بمذكرة احتجاجية إلى الدكتور ابراهيم أحمد عمر، رئيس البرلمان السوداني الذي تم تعينيه حديثاً، حيث أبلغوه فيها بعدم رضاهم عن التوزيع الذي تم في اللجان، وأشارت المذكرة إلى أن اللجان توزعت بين الحزب الحاكم والقوى السياسية الحليفة معه بدون أن يكون للمستقلين أي نصيب فيها.

واعتبرت مذكرة المستقلون أن معيار التعامل داخل البرلمان أصبح لا يستند على الكفاءة والمهنية وإنما يعتمد على التكتلات الحزبية الضيقة، وأشارت المذكرة إلى أن المستقلين يشعرون بعدم وجود أي عدالة في توزيع الفرص بالبرلمان.

واعتمد البرلمان، يوم الاثنين، على "سيدتين" لشغل منصب نائب رئيس البرلمان، الأولى تنتمي للمؤتمر الوطني الحزب الحاكم، والثانية من حزب الاتحادي الديمقراطي "الأصل" بزعامة محمد عثمان الميرغني.

كم اختار البرلمان بالأغلبية رؤساء عشر لجان ونوابهم، فيما تم إرجاء لجنتين لمزيد من التشاور، حيث أُسندت رئاسة لجنة التشريع والعدل إلى أحمد محمد آدم التيجاني وأزهري وداعة الله نائباً له، واختير أحمد إمام التهامي لرئاسة لجنة الدفاع والأمن، كما اتفق على اختيار أحمد مجذوب للجنة المالية والاقتصادية والأمين حسين آدم نائباً له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com