الحوثيون: طيران التحالف قتل 80 يمنياً في عمران منذ مارس

الحوثيون: طيران التحالف قتل 80 يمنياً في عمران منذ مارس

صنعاء ـ قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين اليوم الاثنين، إن 80 شخصاً قتلوا وأصيب 150 آخرين بجروح جراء غارات التحالف الذي تقوده السعودية على محافظة عمران شمالي البلاد منذ نهاية مارس /آذار الماضي.

وأضافت وكالة الأنباء ”سبأ“، في خبر نشرته اليوم، أن ”80 شخصا استشهدوا وأصيب 150 آخرين بجروح أغلبهم من الاطفال والنساء، بمحافظة عمران على مدى 89 يوماً“، مما أسمته ”العدوان السعودي على اليمن“.

ولفتت الوكالة إلى أن مديرية ”حوث“ في المحافظة، ”احتلت المرتبة الاولى من حيث عدد الضحايا بـ57 شهيداً وأكثر من 70 جريحاً جراء القصف العشوائي للطيران للمنشآت المدنية والحيوية بالمديرية“. وتابعت بأن ما أسمتها ”طائرات العدوان السعودي“ قامت بقصف عدد من مديريات محافظة عمران، لافتة أنه إلى جانب مديرية حوث قصفت الطائرات مدينة عمران عاصمة المحافظة، ومديريات ”العشة“ و“القفلة“ و“بني صريم“ و“ريدة“ وغيرها من المديريات ليذهب ضحيتها مواطنين أبرياء أغلبهم من النساء والاطفال.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته وكالة الأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من قيادة التحالف حول ذلك.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، وقال إن من أهداف ”إعادة الأمل“، ضمان إيجاد حلّ سياسي من خلال استئناف العملية السياسية في اليمن، والتصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com