المغرب يرسل أكبر وفد دعاة لتأطير مواطنيه بالخارج
المغرب يرسل أكبر وفد دعاة لتأطير مواطنيه بالخارجالمغرب يرسل أكبر وفد دعاة لتأطير مواطنيه بالخارج

المغرب يرسل أكبر وفد دعاة لتأطير مواطنيه بالخارج

أرسل المغرب أفواجا من الأئمة والدعاة تعد الأكبر منذ إطلاق سياسة تكوين الأئمة والوعاظ الدينيين وإرسالهم إلى أوروبا وأمريكا لمحاربة الإرهاب والتطرّف القائمة على نشر الإسلام المعتدل، ومواجهة الغلو في منابعه الأولى.

ويبلغ عدد الأئمة والوعاظ الدينيين المرسلين إلى عدد من الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية، نحو 500 إمام وواعظ ومؤطر بين ذكور وإناث، سيقومون في إطار مهمة تأطير المساجد التي يقصدها عدد كبير من المغاربة المقيمين في الخارج، بحماية تديّن المهاجرين من تيارات التطرّف والتشيّع التي تعرف انتشارا واسعا في تلك الدول.

وباشرت البعثة عملها منذ أول أيام شهر رمضان، حيث تتولى إلقاء الدروس والخطب الدينية وإقامة صلاة التراويح وقراءة القرآن بالطريقة المغربية.

وتضم البعثة التي توجهت الى الديار الفرنسية 156 واعظا وواعظة، وهو أكبر عدد من المرشدين الدينيين يبعثه المغرب إلى فرنسا التي تضم أكبر جالية مغربية، فيما يأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد الوعاظ الدينيين الذين انتقلوا إلى أوروبا بمناسبة شهر رمضان إيطاليا التي توجد فيها جالية مغربية كبيرة، تليها كل من إسبانيا وبلجيكا ثم هولندا.

وتقول وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إن إرسال هذه البعثات الدينية المغربية إلى الخارج تجسيدا للرعاية الدائمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ومساهمة في صونهم من أي خطاب منحرف، وربطهم بأصولهم المغربية وعقيدتهم الأشعرية ومذهبهم المالكي.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com