غارة إسرائيلية سابقة على مطار حلب
غارة إسرائيلية سابقة على مطار حلبمتداولة

استهدفت حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة إسرائيلية على حلب (فيديو)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بمقتل 36 عسكرياً سورياً جراء غارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على مدية حلب.

وبحسب المرصد، تعد هذه الحصيلة من القتلى من قوات الجيش السوري، الأعلى خلال الضربات الإسرائيلية السابقة التي طالت مناطق سورية.

وذكر المرصد أن العشرات من العناصر العسكرية أصيبوا بجروح متفاوتة، بعضها خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى جراء تلك الغارة.

بالتزامن مع ذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية قولها إن "الضربات الإسرائيلية على حلب قتلت 5 من مقاتلي حزب الله".

واستهدفت الغارة، وفق المرصد، مستودعاً للأسلحة تابعاً لحزب الله اللبناني في منطقة جبرين قرب مطار حلب، كما استهدفت غارة أخرى معامل الدفاع في السفيرة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري بوزارة الدفاع قوله: "حوالي الساعة 1:45 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب".

وأضاف المصدر العسكري السوري، في بيان، أن الهجوم استهدف: "عدداً من النقاط في ريف حلب".

ولفت إلى أن الهجوم وقع "بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسيّر نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لإستهداف المدنيين".

وبحسب المصدر، "أسفر العدوان عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

وكان مصدر عسكري قد أفاد، في وقت سابق، بشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة أخرى، مساء الخميس، استهدفت مبناً سكنياً في ريف العاصمة دمشق.

وقال المصدر إن "العدوان أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وتتعرض منطقة مطار حلب الدولي في سوريا لغارات إسرائيلية مستمرة، تقول تل أبيب إنها تستهدف من خلالها مواقع ومقرات عسكرية لميليشيات موالية لإيران.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com