مقاتلة أمريكية تتوجه لتنفيذ غارة على مواقع للحوثيين
مقاتلة أمريكية تتوجه لتنفيذ غارة على مواقع للحوثيينأ ف ب - أرشيف

قصف أمريكي بريطاني لمواقع شمالي صعدة اليمنية

جددت القوات الأمريكية والبريطانية، مساء اليوم الأربعاء، هجماتها الجوية على مواقع ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة معقل الحوثيين الرئيس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان الأربعاء، إن القوات الأمريكية استهدفت ودمرت صاروخا أرض-جو لميليشيا الحوثيين في اليمن كان معدا للإطلاق.

وأضافت أن "القوات الأمريكية حددت الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنه يمثل تهديدا داهما على الطائرات الأمريكية".

من جهتها، أكدت مصادر عسكرية يمنية لـ"إرم نيوز" أن مقاتلات حربية أمريكية وبريطانية نفذت غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، شمالي محافظة صعدة أقصى شمال اليمن.

في الوقت نفسه، ذكر سكان محليون، بأنه "سبق تنفيذ الغارات الجوية، سماع تحليق للطائرات من علو منخفض، كما نجم عن تلك الغارات وقوع انفجارات مدوية".

وتداول عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن بالإضافة إلى إعلام الحوثيين، صوراً لما قالوا إنها لآثار التفجيرات التي أحدثتها الغارات الجوية المنفذة شمال صعدة.

صور للقصف على صعدة اليمنية
صور للقصف على صعدة اليمنيةمنصة "إكس"

وقالت وسائل إعلامية تابعة لميليشيا الحوثيين، بأن "طائرة دون طيار، نفذت غارتين جويتين، على مواقعهم بمحافظة صعدة".

وكان المتحدث العسكري الناطق باسم الحوثيين يحيى سريع، أعلن صباح اليوم الأربعاء، في بيان رسمي له عن إطلاق صواريخ بحرية، استهدفت السفينة الأمريكية "يو إس إس غريفلي" في البحر الأحمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com