بوتين: داعش يمتلك أسلحة أكثر من الجيش العراقي – إرم نيوز‬‎

بوتين: داعش يمتلك أسلحة أكثر من الجيش العراقي

بوتين: داعش يمتلك أسلحة أكثر من الجيش العراقي

المصدر: إرم- دمشق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، أن تنظيم داعش لديه أسلحة أكثر من التي بحوزة الجيش العراقي ”الذي تموله الولايات المتحدة“.

وأوضح بوتين، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء ”سبوتنيك“ الروسية، أنه رغم دعم الولايات المتحدة للعراق بالتسليح والتدريب، إلا أن تنظيم ”داعش“ استطاع بضربتين أو ثلاث ضربات، الاستيلاء على كميات هائلة من الأسلحة، ربما تفوق بحجمها ما يملكه الجيش العراقي.

ومن ناحية ثانية، أعلن الرئيس الروسي أن الخروج الأحادي للولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ المضادة الباليستية، يدفع روسيا إلى التسلح لأنه يؤثر على منظومة الأمن العالمية.

وقال بوتين إن ”الذي يؤدي إلى الحرب الباردة، ليس النزاعات العسكرية، بل القرارات الدولية، كخروج الولايات المتحدة الأحادي من معاهدة الصواريخ المضادة الباليستية.. إنها خطوة تدفعنا باتجاه التسلح لأنها تغير منظومة الأمن العالمية“.

وتابع قائلاً: ”من غير المقبول التحدث مع روسيا بلغة التهديد، وينبغي على الولايات المتحدة السماح لموسكو بأن تحدد بنفسها مصالحها واحتياجاتها“.

وحول علاقة روسيا والصين، أكد بوتين أن بلاده لا تقيم تحالفات مع أحد – ولا حتى مع الصين – ضد أي أحد.. قائلاً: ”نحن نقيم اتحاداً من أجل الحفاظ على مصالحنا الوطنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com