"القاعدة" يعدم سعوديَيْن بتهمة "التجسس" في اليمن
"القاعدة" يعدم سعوديَيْن بتهمة "التجسس" في اليمن"القاعدة" يعدم سعوديَيْن بتهمة "التجسس" في اليمن

"القاعدة" يعدم سعوديَيْن بتهمة "التجسس" في اليمن

حضرموت (اليمن)- أعدم تنظيم "أنصار الشريعة" التابع لـ"القاعدة"، اليوم الأربعاء، سعوديَيْن في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن، بتهمة "التخابر" مع أمريكا، حسب سكان محليين.

وقال السكان إن "تنظيم القاعدة اتهم الرجلين بزرع رقائق تتبع تمكن الطائرات الأمريكية دون طيار من استهداف وقتل زعماء التنظيم"، وذلك بعد مقتل زعيم "القاعدة" في جزيرة العرب، ناصر الوحيشي، مع إثنين آخرين، أمس الثلاثاء.

وأظهرت لقطات وضعها مؤيدو تنظيم القاعدة على مواقع التواصل الاجتماعي، مسلحين على شاطئ وهم يحملون رايات ويحيطون برجلين معصوبي العينين على الرمال.

وقال شاهد عيان في تصريح صحافي: "أعدموا سعوديين يدعيان المطيري والخالدي. أوقفا الرجلين عند كورنيش مدينة المكلا.. وفتحوا النار عليهما أمام حشد كبير من السكان".

وفي وقت لاحق من اليوم الأربعاء، أبلغ سكان عن أن "طائرة دون طيار يشتبه أنها أمريكية، قصفت فندقا في المكلا يستخدمه متشددو القاعدة، مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص".

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أمس الثلاثاء، أن قائده ناصر الوحيشي، -وهو مساعد سابق لزعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن، ونائب التنظيم العالمي للقاعدة- قتل في هجوم أمريكي مع إثنين آخرين.

ورغم إجلاء مسؤولي السفارة الأمريكية والمخابرات من اليمن، هذا العام، قتلت الولايات المتحدة خمس شخصيات كبيرة أخرى من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خلال العام الجاري.

ويقول محللون ومسؤولون من الحكومة اليمنية إن هذه الهجمات "تعتمد غالبا على مخبرين محليين".

وتستخدم السعودية شبكة من العلاقات القبلية والأسرية لاختراق تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن، وساعدت معلومة من الرياض في إحباط هجوم انتحاري مزمع على طائرة فوق ديترويت عام 2009.

وتعمل القاعدة في جزيرة العرب علانية في المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، منذ سيطرتها على المدينة قبل بضع أسابيع مستفيدة من الفوضى السياسية والعنف المستمرين منذ شهور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com