داعش يغتال الأردني أبو الوليد المقدسي لانشقاقه عن التنظيم
داعش يغتال الأردني أبو الوليد المقدسي لانشقاقه عن التنظيمداعش يغتال الأردني أبو الوليد المقدسي لانشقاقه عن التنظيم

داعش يغتال الأردني أبو الوليد المقدسي لانشقاقه عن التنظيم

أكدت مصادر من التيار السلفي الجهادي الأردني، إقدام عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي على تصفية الأمير الشرعي لتنظيم "داعش" في منطقة القلمون بريف دمشق الغربي المنشق عن التنظيم، الذي يعرف باسم "أبو الوليد المقدسي" وهو أردني الجنسية .

ووفق ما تداول جهاديون على موقع "تويتر" ليلة الاثنين – الثلاثاء، فإن عناصر من تنظيم "داعش" اقتحموا منزله وقاموا بقتله وقتل زوجته دون أن يعرضوه على محاكمة شرعية.

وكان "المقدسي" قد كشف مؤخراً من خلال شريط صوتي تم بثه عبر شبكة الانترنيت عن الفساد المالي والاداري لتنظيم "داعش" في القلمون قبل أن  يعلن انشقاقه عن التنظيم .

وبحسب المصادر فإن "داعش" قام بتتبع المقدسي وتصفيته.

وتبرأ "المقدسي" في شريط مسجل مطلع الشهر الجاري، من الجرائم والتجاوزات التي ارتكبها قادة التنظيم في منطقة القلمون السوري خلال فترة إمارته، وأكد "المقدسي" انسحابه من صفوف التنظيم بسبب الفساد المستشري في صفوفه وجرائم القتل بحق قياديين في كتائب المعارضة السورية المسلحة.

وقال "المقدسي" في الكلمة الصوتية التي عنونها باسم "اسمعوا منا ولا تسمعوا عنا"، إنه اعتزل صفوف التنظيم بسبب تفشي "الفساد والإفساد" في صفوف التنظيم، ورفضه إقامة محكمةٍ إسلامية في المنطقة، وعدم إقامة الدورات الشرعية للمنتسبين إلى صفوف التنظيم. موضحاً أن معظم المنتسبين كانوا عبارة عن تكتلات وتحزبات وعصابات، التي كان يعمل كل منها على حدىً، مع بغض بينهم، كما أن الأشخاص لا يوضعون في المكان المناسب ولا توزع المهام ولا توجد رقابة أو محاسبة.

واعترف "المقدسي" بوجود اختراق وفشل أمني في صفوف التنظيم، وعزا ذلك إلى "عدم وجود آلية للانتساب، مع ضعف في المستوى الشرعي الذي أدى إلى حالة الغلو".

وقالت قيادات بالتيار السلفي الجهادي أمس الأول (الأحد)، إن تنظيم "داعش" قتل أردنيين اثنين من المنتسبين إليه. مرجحة أنه "تم تصفيتهما جسدياً من التنظيم الإرهابي نفسه".

وأوضحت قيادات التيار السلفي أن الأردنيين هما "المحب لله القيسي" من مدينة الكرك، و"محمد عبدالله الضامن" من بلدة حاتم في مدينة إربد، والذي يقيم له ذووه مأتماً حالياً في البلدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com