بالصور.. التحالف يدمر منزل لواء حوثي بارز ويقتل شقيقه
بالصور.. التحالف يدمر منزل لواء حوثي بارز ويقتل شقيقهبالصور.. التحالف يدمر منزل لواء حوثي بارز ويقتل شقيقه

بالصور.. التحالف يدمر منزل لواء حوثي بارز ويقتل شقيقه

صنعاء - أكد مصدر مسئول بالجيش اليمني، اليوم مقتل شقيق قائد بارز لجماعة الحوثيين في قصف غارات التحالف العربي على منزله بالعاصمة اليمنية صنعاء وتدمير المنزل بالتزامن مع بدء مفاوضات السلام بحنيف.

 وأفاد اللواء "فؤاد العماد" قائد بالكتيبة الثالثة للحرس الرئاسي لوكالة "إفي" الإسبانية، والذي خرج مصابًا جراء القصف، بينما توفي شقيقه في نفس الحادث وتحول المنزل إلى أطلال.

وحولت الغارة منزل قائد اللواء الثالث حرس رئاسي، العميد فؤاد العماد، إلى ركام في حي فج عطان الراقي. وتضررت المباني المحيطة بالمنزل، ومن بينها مكتب ممثل الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جراء الغارة. 

وعين الحوثيون العماد قائداً للواء بعد استيلائهم على قصور الرئاسة وألوية الحماية الرئاسية في يناير (كانون الثاني). ونجى العماد من الغارة التي وقعت عند الساعة الثالثة فجراً، لكن شقيقه علي العماد لقي مصرعه، حسبما أفاد مسؤول أمني في المكان لوكالة (إفي). 

وكان اللواء الثالث، وهو من أقوى ألوية الجيش تسليحاً، ويتمركز على جبال النهدين المطلة على القصر الرئاسي جنوب صنعاء، هدفاً للعشرات من الغارات لطيران التحالف، منذ بدء الهجمات الجوية على مواقع الحوثيين في 26 مارس (آذار) الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com