ليبيا.. داعش يفجر سيارات مفخخة في درنة – إرم نيوز‬‎

ليبيا.. داعش يفجر سيارات مفخخة في درنة

ليبيا.. داعش يفجر سيارات مفخخة في درنة

بنغازي ـ فجّر تنظيم داعش اليوم الإثنين، ثلاث سيارات مفخخة أمام مقر تابع له في مدينة درنة شرقي ليبيا بعد سيطرة مجلس ”شورى مجاهدي درنة“ عليه.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مسؤول محلي بمدينة درنة، قوله إن ”داعش فجر عن بعد ثلاث سيارات مفخخة وضعها أمام مقر المحكمة العليا الذي كان يتخذ منه التنظيم مقراً لما يعرف بـ“الحسبة“(جهة رقابية تابعة للتنظيم) وسط مدينة درنة، بعد أن سيطر عليه ثوار من المدينة ومجلس شورى مجاهدي درنة في وقت سابق من اليوم الإثنين.

وأكّد المسؤول، أن ”الانفجار لم يسفر عن قتلى لكنه أدى لإصابة عدد من المتواجدين بالمكان بجروح، لم يعرف عددهم بشكل دقيق“، مشيراً إلى أن ”المواجهات التي بدأت منتصف الأسبوع الماضي لا تزال مستمرة في محاولة من أهالي المدينة لطرد مقاتلي التنظيم خارجها، إضافة لذلك، فكك ثوار المدينة ومجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها ثلاث سيارات مفخخة أخرى كان داعش يعد لتفجيرها في مناطق متفرقة من المدينة“.

وأشار المسؤول نفسه، إلى أن التنظيم ”خسر أهم مواقع له داخل درنة وهي فندق اللؤلؤة ومقر المحكمة الشرعية ومقر الحسبة، فيما لا يزال يحتفظ بأهم معسكر له خارج المدينة وهو في منطقة رأس الهلال القريبة من درنة والتي يقاتل فيها قوات الجيش الليبي“.

وفي 18 فبراير/شباط الماضي، تبرأ مجلس شورى مجاهدي درنة و ضواحيها، من ما يعرف بـ ”جيش ليبيا الإسلامي“، إذ أعلن الأخير البيعة لأمير تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وسبق أن أعلن ”داعش“ قبل أشهر، لأول مرة عن وجوده داخل الأراضي الليبية، تبنى بعدها التنظيم العديد من التفجيرات، جلها في طرابلس، استهدف خلالها مقرات لبعثات دبلوماسية، وأماكن حساسة، أسفرت عن مقتل ليبيين وأجانب، كما تبني عمليات إعدام جماعي منها ذبح 21 مصرياً قبطياً، في سرت الليبية، وأكثر من 28 مسيحيا أثيوبيا قبل شهرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com