أمير قطر ينهي زيارة قصيرة للإمارات – إرم نيوز‬‎

أمير قطر ينهي زيارة قصيرة للإمارات

أمير قطر ينهي زيارة قصيرة للإمارات

أبوظبي ـ غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دولة الإمارات بعد ظهر الاثنين عقب زيارة قصيرة أجرى خلالها مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية إن الشيخ محمد بن زايد بحث مع أمير قطر ”علاقات التعاون وسبل تعزيزها بين البلدين ومجمل التطورات في المنطقة إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك“.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تنمية التعاون بين البلدين في كافة المجالات وتطويرها الى آفاق أرحب، وبما يحقق تطلعات البلدين“.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن العلاقات بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي قوية ومترابطة“، مشيرا إلى أن الإمارات تعمل على توثيق عرى التضامن بين أبناء دول مجلس التعاون في مواجهة كافة التحديات والتهديدات التي تطال المنطقة، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف ولي عهد أبوظبي أن دول الخليج قادرة على مواجهة كافة التحديات وحماية مكتسباتها وانجازاتها استنادا على الإرث التاريخي وقيم الأخوة والمصير المشترك.

من جانبه أكد الشيخ تميم بن حمد أن ”العلاقات بين قطر ودولة الإمارات هي علاقات أخوية قائمة على وشائج القربى والتعاون، وهما حريصتان على تعزيزها“.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التضامن ووحدة الصف العربي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة ودعم كافة الجهود السياسية والامنية التي تحقق حفظ أمن واستقرار الدول العربية.

كما جرى خلال اللقاء التشاور وتبادل الرأي حول أبرز القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة التطورات اليمنية .

وأكد الجانبان في ختام محادثاتهما على مواصلة التنسيق والتشاور في مجمل القضايا بما يضمن تحقيق مصالح البلدين ويخدم مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

ووصل أمير قطر  إلى أبو ظبي في وقت سابق من اليوم، في زيارة وصفت بـ ”الأخوية والقصيرة“.

وتعد هذه أول زيارة لأمير قطر للإمارات منذ نهاية أزمة سحب السفراء الخليجيين من قطر نهاية العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com