”أبو يوسف“.. أصغر انتحاري بريطاني بداعش (صور) – إرم نيوز‬‎

”أبو يوسف“.. أصغر انتحاري بريطاني بداعش (صور)

”أبو يوسف“.. أصغر انتحاري بريطاني بداعش (صور)

لندن ـ قالت وسائل إعلام بريطانية، إن فتى في السابعة عشرة من العمر، أصبح أصغر انتحاري بريطاني حين فجر نفسه في سيارة ملغومة شمال العراق، بعدما نشر مسلحون بتنظيم الدولة الإسلامية صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة الجارديان، أن الشاب الذي عرف باسم ”أبو يوسف“ البريطاني، ظهر واقفا بجوار مركبة سوداء في صور نشرت بحسابات تابعة لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت تلك الحسابات، إنه شارك حينها في هجوم انتحاري بمحافظة صلاح الدين العراقية.

ويعتقد أن الاسم الحقيقي للشاب، هو ”طلحة أسمال“، الذي غادر مقاطعة وست يوركشير بشمال إنجلترا في مارس آذار الماضي، وانضم لتنظيم الدولة الإسلامية، حسبما أفاد بيان أصدرته عائلته.

وقالت عائلة طلحة أسمال في البيان الذي صدر عن شرطة وست يوركشير اليوم الأحد، ”رغم أن المعلومات الواردة في هذه التقارير لم تتأكد وأن السلطات البريطانية المعنية تعكف على التحقق منها فإن بوسعنا التأكيد أن الصور المنشورة لشاب يسمي نفسه أبو يوسف البريطاني هي لابننا طلحة البالغ من العمر 17 عاما.“

وأضافت العائلة، ”نشعر بصدمة هائلة لهذه المأساة التي لا يمكن وصفها والتي يبدو الآن أنها ألمت بنا.“

وتقول الأجهزة الأمنية، إن نحو 600 بريطاني على الأقل سافروا إلى سوريا أو العراق للانضمام للمجموعات المسلحة بينهم الرجل المعروف باسم ”جون الجهادي“، والذي ظهر في مقاطع فيديو عديدة للذبح بثها تنظيم الدولة الإسلامية. كما سافر مئات آخرون من الأوروبيين للانضمام للقتال.150614144416_asmal_624x351_n_nocredit free-92896963288543535 large-1155363394605007095

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com