قيادي في ”الحشد الشعبي“ يعلن أن قواته بلغت 100 ألف عنصر – إرم نيوز‬‎

قيادي في ”الحشد الشعبي“ يعلن أن قواته بلغت 100 ألف عنصر

قيادي في ”الحشد الشعبي“ يعلن أن قواته بلغت 100 ألف عنصر

بغداد- كشف القيادي في الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للنظام)، معين الكاظمي، اليوم الاحد، أن قوات الحشد بلغت مئة ألف عنصر، مشيرا الى وجود تعبئة جماهيرية من أجل جمع مليون مقاتل لهذه القوات.

وقال الكاظمي في تصريحات لمراسل الاناضول اليوم، إن ”عدد قوات الحشد الشعبي بلغ مئة ألف مقاتل، وهناك تعبئة جماهيرية لأبناء الشعب العراقي، بعد دعوة المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف (شيعية)، تتمثل بتدريب طلبة المدارس والجامعات والعمال لتشكيل مليون مقاتل تعبوي“.

وبيّن الكاظمي أن ”هذه القوات تهدف إلى حماية المدن (لم يحددها)، وسيكونون رصيدا جاهزا“، لافتا الى أن ”هذه القوات سيتدربون بشكل جيد، وسيلتحقون بشكل انسيابي الى جبهات القتال، إذا ما تم الاحتياج لهم“، مشيرا الى ”ضرورة وجود حشد في الجبهات وحشد في المدن“، دون تقديم مزيد من التوضيحات لهذه الضرورة.

ورغم خسارة ”داعش“ للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق) ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أن التنظيم لا يزال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع 2014 .

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر التنظيم على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال، وغرب، وشرق العراق، إضافة إلى شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com