الائتلاف السوري يسقط عضواً اعتدى بالضرب على رئيسه – إرم نيوز‬‎

الائتلاف السوري يسقط عضواً اعتدى بالضرب على رئيسه

الائتلاف السوري يسقط عضواً اعتدى بالضرب على رئيسه

اسطنبول – أعلن الائتلاف السوري المعارض، اليوم الأحد، عن إسقاط عضوية أحد أعضاء هيأته العامة، بعد اعتدائه بالضرب على رئيس الائتلاف خالد خوجا إثر مشادة كلامية بينهما.

وفي بيان أصدره في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، واطلع عليه مراسل ”الأناضول“، قال الائتلاف إن أعضاء هيأته العامة ”صوتوا بالأغلبية على إسقاط عضوية وليد العمري وذلك بسبب تجاوزه القواعد الأساسية لاجتماعات الهيئة العامة، بما يخالف القانون الداخلي للائتلاف“.

وأضاف البيان أن ”العمري تعدى على احترام القواعد والقوانين الديمقراطية الناظمة لعمل مؤسسة الائتلاف، وبشكل لا يليق بتمثيل الثورة السورية“، دون أن يبيّن صراحة شكل ذلك التعدي.

وأشار الائتلاف إلى ”إيمانه بالمبدأ الديمقراطي في تداول القرارات واتخاذها، إلا أنه يؤكد ضرورة احترام القواعد العامة لأي اجتماع، ومراعاة الأسلوب الديمقراطي في طرح الرأي وتقبله“.

وأفادت مصادر مطلعة من داخل الائتلاف، بأنّ العمري أقدم أمس السبت، على الاعتداء بالضرب، على رئيس الائتلاف خالد خوجا، بعد مشادة كلامية بينهما خلال إحدى جلسات الهيئة العامة المنعقدة في اسطنبول والتي كانت تناقش موضوع انضمام أعضاء جدد لإحدى الكتل المكونة للائتلاف.

وانطلقت، أمس الأول الجمعة، اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف في دورتها الـ23، وبحسب بيان سابق للائتلاف، فإن مناقشة ”نتائج اللقاء الأخير مع المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، وإعادة هيكلة الائتلاف والإدارة المدنية للمناطق المحررة والحكومة المؤقتة، والتطورات الميدانية والعسكرية“، تتصدر أعمال الاجتماع الذي من المتوقع أن يختتم في وقت لاحق اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com