الحوثيون يختطفون أشهر طبيب يمني

الحوثيون يختطفون أشهر طبيب يمني

المصدر: إرم- صنعاء

اختطف مسلحون تابعون لجماعة الحوثي الطبيب اليمني الشهير الدكتور ياسين عبدالعليم القباطي، رئيس مجلس إدارة مستشفى الحكمة بمدينة تعز.

وقال مصدر مقرب من أسرة الدكتور القباطي، إن المسلحين التابعين لجماعة الحوثي قاموا باحتجازه في حاجز تفتيش بحي القاهرة وهو على متن سيارته برفقة أطفاله، أثناء ذهابه لإسعاف طفلته إلى مستشفى الرحمة القريب من منزله.

والدكتور ياسين القباطي، هو من أشهر الأطباء اليمنيين العاملين في المجال الإنساني والإغاثي، ويرأس المركز اليمني للعدالة الانتقالية، ورئيس جمعية الجذام.

وقد أدان فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز اختطاف الحوثيين الدكتور ياسين عبدالعليم القباطي، واصفاً ما تعرضه له الدكتور القباطي عمل بربري وهمجي، معبراً عن بالغ أسفه لما وصل إليه حال المليشيات لتي لم تجد ما ترد به على الانتكاسات والاخفاقات وضربات المقاومة الشعبية غير اللجوء لعمليات اختطاف النشطاء وعلى راسهم رجل الانسانية الاول واعمال الخير ومكافحة الفساد.

وأدان التنظيم عملية الترويع والاختطاف، محملا جماعة الحوثي ومليشياتهم كامل المسؤولية عن حياة الدكتور ياسين القباطي، مطالبين بإطلاق سراحه على وجه السرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com