مقتل آمر فوج بالجيش العراقي جنوب الفلوجة – إرم نيوز‬‎

مقتل آمر فوج بالجيش العراقي جنوب الفلوجة

مقتل آمر فوج بالجيش العراقي جنوب الفلوجة

الفلوجة ـ قتل المقدم الركن علي سلمان حسن، آمر الفوج الثاني التابع للواء 36 بالجيش العراقي، اليوم السبت بانفجار ثلاثة مركبات مفخخة جنوب الفلوجة، خلال هجوم شنه تنظيم داعش على مقر الفوج.

ونقلت وكالة الأناضول، عن ضابط في الجيش العراقي بمحافظة الأنبار، قوله إن ”آمر الفوج  قتل جراء انفجار ثلاثة مركبات مفخخة جنوب الفلوجة، فيما قتل 170 عنصرا من داعش باشتباكات، وقصف الطائرات الحربية العراقية والتابعة للتحالف الدولي، بمحافظة نينوى، شمال العراق“.

وأضاف الضابط، وهو برتبة مقدم، أن ”تنظيم داعش شن هجوما عنيفا على مقر الفوج الثاني التابع للواء 36 ضمن قيادة الفرقة الأولى بالجيش، في منطقة الهياكل جنوب الفلوجة، بواسطة ثلاثة انتحارين يقودون مركبات مفخخة“.، موضحا أن ”مركبتين مفخختين انفجرتا عند بوابة مقر الفوج الثاني، بعد التصدي لها بواسطة منظومة صواريخ روسية، لكن المركبة الثالثة تمكنت من الوصول إلى داخل المقر، وانفجرت مسفرة عن مقتل آمر الفوج، المقدم الركن علي سلمان حسن، وإصابة خمسة جنود بجروح مختلفة“.

وبين الضابط العراقي، أن ”طائرات التحالف والجيش العراقي ومدفعيته تدخلت بعد انفجار المركبات، وتمكنت من صد الهجوم، وإجبار داعش على الانسحاب الى داخل مدينة الفلوجة“.

وفي محافظة نينوى (مركزها الموصل 400 كلم شمال بغداد)، صدت قوات البيشمركة هجوما لداعش على إحدى مواقعها في قضاء سنجار، غرب الموصل، وقتلت 20 عنصرا من التنظيم.

وقال قائمقام سنجار، ميسر حجي صالح، للأناضول إن ”قوات البيشمركة، وبإسناد جوي من طائرات التحالف صدت هجوما لداعش على قرية بارا، شمال سنجار، غرب الموصل“، موضحا أن ”20عنصرا من داعش قتلوا في الهجوم، فيما قتل اثنان من عناصر البيشمركة، وأصيب 3 آخرون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com