السعودية تفتح باب التوظيف لليمنيات في القطاع الخاص – إرم نيوز‬‎

السعودية تفتح باب التوظيف لليمنيات في القطاع الخاص

السعودية تفتح باب التوظيف لليمنيات في القطاع الخاص

الرياض- أتاحت وزارة العمل السعودية لليمنيات المقيمات في المملكة مزاولة جميع المهن في نظام العمل ما عدا ما كان منها مقتصراً على السعوديات.

ومن ضمن المهن التي أتاحت وزارة العمل لليمنيات مزاولتها المهن التعليمية والصحية والهندسية التي تتطلب موافقة جهات الاختصاص والعلاقة مثل الجمعية السعودية للمهندسين أو هيئة التخصصات الصحية أو وزارة التعليم.

ويبلغ عدد المِهن المقصورةِ على السعوديين سواء الذكور أو الإناث نحو 16 مهنة.

وقال مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل تيسير محمد المفرج إن الوزارة تسمح للأخوات اليمنيات بالعمل خلال الأشهر الستة بعد الانتهاء من تصحيح أوضاعهن من قبل الجهات المختصة.

وأضاف أن موضوع تصحيح أوضاع اليمنيين هو جزء من إعادة الأمل التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتأكيد لوقوف المملكة بجانب الشعب اليمني وتقديراً للأوضاع التي يعيشها أبناء الشعب اليمني، بحيث تم السماح لهم بالعمل وفق ضوابط وأنظمة وزارة العمل.

وكانت وزارة العمل السعودية دعت مؤخراً المقيمين اليمنيين الذين صححوا أوضاعهم في المملكة ويرغبون بالعمل للتوجه إلى بوابة ”أجير“ الإلكترونية الخاصة بتوظيف المقيمين.

ويأتي ذلك بعد أن أمر الملك سلمان في مايو الماضي بمنح اليمنيين المخالفين في المملكة تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة مراعاة لما يجري في بلدهم من صراع مسلح منذ مارس الماضي.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً وخليجياً وبدعم غربي منذ يوم 26 مارس الماضي عملية عسكرية ضد ”أنصار الله“ (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في عدة مناطق من اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com