مقتل مسؤول التجنيد والتدريب في داعش بالأنبار – إرم نيوز‬‎

مقتل مسؤول التجنيد والتدريب في داعش بالأنبار

مقتل مسؤول التجنيد والتدريب في داعش بالأنبار

المصدر: إرم- بغداد

أعلن آمر الفوج الثاني في قيادة عمليات الأنبار العقيد أحمد محمود الدليمي، الجمعة، أن قواته تمكنت من قتل مسؤول التجنيد والتدريب في تنظيم ”داعش“ بمعارك تطهير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة“.

ونقلت وكالة ”باسنيوز“ الكردية العراقي، عن العقيد الدليمي قوله: إن ”القوات الأمنية شنت عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت معاقل تنظيم داعش ”الإرهابي“ في منطقة الشهابي في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة مما أسفر عن مقتل مسؤول التجنيد والتدريب في تنظيم ”داعش“ في الكرمة المدعو ”أبو دجانة المهاجر“ وهو سوري الجنسية وثلاثة من معاونيه“.

وأضاف العقيد الدليمي أن ”مسؤول ”داعش“ أبو دجانه الذي تم قتله هو من أبرز أمراء التنظيم ودخل الأنبار عام 2007 وشغل عدد من المناصب في التنظيمات الإرهابية منها في ”التوحيد والجهاد“ سابقاً وهو المسؤول عن تجنيد المقاتلين والإشراف على تدريبهم“.

ولفت الدليمي أن ”الأيام القليلة القادمة ستشهد هزيمة تنظيم ”داعش“ الإرهابي وكسر ظهره والتقدم إلى الفلوجة لتطهيرها من عصابات الإرهاب وحماية أهلها“.

ويُشار إلى أن محافظة الأنبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم ”داعش“ على أغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات التي بدأت من عام وخمسة أشهر ولم تشهد الأنبار أي تقدم في معارك التطهير ضد ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com