الخرطوم تحتج لدى الأمم المتحدة بسبب موقفها من دارفور – إرم نيوز‬‎

الخرطوم تحتج لدى الأمم المتحدة بسبب موقفها من دارفور

الخرطوم تحتج لدى الأمم المتحدة بسبب موقفها من دارفور

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

استدعت وزارة الخارجية السودانية، الخميس نائب الممثل المشترك الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بالسودان عبدول كمارا، احتجاجاً على البيان الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمام مجلس الأمن الدولي.

ونقل وكيل وزارة الخارجية  السودانية السفير عبد الغني النعيم، لنائب ممثل الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي انزعاج الحكومة السودانية من بيان بان كي مون، واصفاً ما حواه البيان من معلومات عن السودان بأنها مغلوطة وغير صحيحة.

وقال عبد الغني في تصريحات في العاصمة الخرطوم إن مثل هذه البيانات التي لا تقوم على أساس لا تساعد على استمرار التعاون بين السودان وبعثة ”يوناميد“ التي تعمل على حفظ السلام في إقليم دارفور، وطالب نائب الممثل المشترك  بنقل موقف السودان لبعثة الأمم المتحدة.

وكان بان كي مون رصد في بيانه لمجلس الأمن الدولي سلسلة من أعمال العنف والهجمات العسكرية، التي شنتها قوات حكومية سودانية في إقليم دارفور في  الثلاثة اشهر الماضية، بجانب الأحداث التي شهدتها منطقة كاس بدارفور أواخر الشهر الماضي.

ورداً على بيان الأمين العام للأمم المتحدة، اتهم  نائب مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير حسن حامد حسن، الأربعاء، بان كي مون بتضليل أعضاء مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بحوادث العنف الأخيرة التي وقعت في إقيلم دارفور.

وأكد أن المعلومات الواردة في بيان الأمين العام للامم المتحدة غير صحيحة على الإطلاق، بحسب تعبيره، مشيراً الى أن ما جاء في البيان عبارة عن قلب للحقائق لتضليل أعضاء المجلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com