إسرائيل ترحل 30 عائلة فلسطينية بحجة تدريبات عسكرية – إرم نيوز‬‎

إسرائيل ترحل 30 عائلة فلسطينية بحجة تدريبات عسكرية

إسرائيل ترحل 30 عائلة فلسطينية بحجة تدريبات عسكرية

المصدر: رام الله – إرم - خاص

تسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي لإجبار الفلسطينيين على الرحيل من أراضيهم خاصة في منطقة الأغوار، دون الاكتراث بالوجهة التي سيذهبون إليها أو كيف سيعيشون في انتهاك واضح للقانون الدولي.

وتستخدم قوات الاحتلال الإسرائيلي التدريبات العسكرية كأحد أهم الحجج لترحيل الفلسطينيين عن أراضيهم في الأغوار، فقد أخلت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، 30 عائلة في مناطق البرج وحمامات المالح والميتة بالأغوار؛ لإجراء تدريبات عسكرية فيها.

وقال رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة لشبكة ”إرم“ الإخبارية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أخلت 30 عائلة فلسطينية من مناطق البرج وحمامات المالح والميتة بالأغوار؛ لإجراء تدريبات عسكرية في المكان، وذلك من الساعة 6.30 صباحا حتى 12.30 بعد ظهر اليوم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أنذرت بإخلاء المنطقة مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل، لاستكمال التدريبات.

وتشير الحصائيات التي حصلت عليها شبكة ”إرم“ الإخبارية من محافظة طوباس أن قوات الاحتلال في مناطق الأغوار الشمالية منذ بداية العام أخلت ما يقارب 300 عائلة من مساكنها بحجة التدريبات العسكرية.

وأوضحت أن قوات الاحتلال هدمت ما يقارب 100 منشأة سكنية وزراعية تعود لـ20 عائلة، في حين أدت التدريبات العسكرية لإتلاف 4 آلاف دونم من الأراضي الرعوية والمزروعة بمحاصيل القمح والشعير تعود للمزارعين في تلك المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com