وفد أممي يتوجه إلى إسرائيل للتحقيق بجرائم حرب – إرم نيوز‬‎

وفد أممي يتوجه إلى إسرائيل للتحقيق بجرائم حرب

وفد أممي يتوجه إلى إسرائيل للتحقيق بجرائم حرب

رام الله- توقعت مصادر فلسطينية، وصول وفد من مكتب الادعاء العام التابع للمحكمة الجنائية الدولية، إلى إسرائيل، في 27 حزيران/ يونيو الجاري، في إطار عملية تقصي الحقائق، التي يجريها المكتب، حول اتهامات وجهت ضد إسرائيل بارتكاب جرائم حرب.

جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية، أن ”التحقيق الأولي، يأتي للتأكد من وجود أسس قانونية للاتهامات الموجهة ضد إسرائيل، حول تنفيذها لجرائم تستطيع المحكمة الدولية التحقيق فيها“.

وتوقعت صحيفة هآرتس، أن يشمل التحقيق أيضًا ”هجماتٍ لفصائل فلسطينية، أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل“. فيما قالت مصادر في مكتب الادعاء الدولي للصحيفة أن موعد زيارة الوفد إلى إسرائيل لم يتم تحديده بعد.

وأشارت صحيفة هآرتس أن ملفي الإستيطان في الضفة الغربية، والحرب الأخيرة على قطاع غزة الصيف الماضي، يأتيان على رأس الملفات التي يسعى الجانب الفلسطيني لتقديمها إلى الجنائية الدولية.

من جهتها، نوهت مصادر فلسطينية، لمراسل الأناضول في القدس، أن روسيا والصين تعهدتا باستخدام حق النقض (الفيتو)، في حال قدمت الولايات المتحدة مقترحًا لمجلس الأمن، حول تأجيل إجراء تحقيقٍ دولي ضد إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com