انقسامات في الرئاسة اليمنية (صورة)‎ – إرم نيوز‬‎

انقسامات في الرئاسة اليمنية (صورة)‎

انقسامات في الرئاسة اليمنية (صورة)‎

صنعاء – بعد إعلان وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ التابعة للشرعية أنّ لا أحد يمثل رئاسة الجمهورية، فاجأ مدير مكتب الرئاسة، الأوساط الإعلامية، بتأكيده على أن هناك شخصين يمارسان مهامها بشكل طبيعي ويتحصلان على حقوقهما كاملة.

وكانت وكالة ”سبأ“ قد نشرت، يوم الاثنين، خبر تبرّأت فيه من أية تصريحات منسوبة لها، ونفت وجود سكرتير صحافي للرئيس وتم تذييل البيان بأن الصحافي مختار الرحبي، ظل يطل عبر القنوات الإخبارية بصفة سكرتير رئاسي ما يعني أنّ البيان استهدفه وحده لا سواه.

واليوم الأربعاء، نشر الرحبي وثيقة رسمية بختم رئاسة الجمهورية، أكد فيه على أنه ضمن طاقم المكتب في الشؤون الإعلامية، وهو ما يعد بحسب مراقبين انقسامات في أوساط المحيطين بالرئيس اليمني منصور هادي المقيم في الرياض.

وعلق الرحبي الذي نشر الوثيقة على صفحته بموقع فيسبوك قائلاً: ”جاء الرد من صاحب الشرعية الذي يقود المقاومة في عدن، مدير مكتب الرئاسة والسكرتير الخاص للرئيس عبد ربه منصور هادي الدكتور محمد مارم، ويؤكد ما نفاه البيان السابق وكم كنت أتمنى أن لا نظهر أمام الآخرين أننا منقسمون ومتصارعون“.

وتم تعيين الرحبي في المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية بقرار معلن في الأول من فبراير/شباط 2013.

ومنذ تلك الفترة والرحبي يطل في القنوات العربية، بصفته سكرتيراً صحافياً في رئاسة الجمهورية، إلى قبل يومين حين نُشر بيان على الوكالة الرسمية يقول إنه منتحل صفة الصحفي في الرئاسة اليمنية.

67

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com