القاعدة تعلن قتل 15 حوثيا بتفجير عبوة ناسفة جنوبي اليمن – إرم نيوز‬‎

القاعدة تعلن قتل 15 حوثيا بتفجير عبوة ناسفة جنوبي اليمن

القاعدة تعلن قتل 15 حوثيا بتفجير عبوة ناسفة جنوبي اليمن

صنعاء – أعلنت جماعة أنصار الشريعة في اليمن التابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية اليوم الأربعاء مسؤوليتها عن مقتل 15 حوثيا بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقالت الجماعة ، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إنها فجرت عبوة ناسفة على تجمع للحوثيين بمنطقة ”شٌقره“، ما أسفر عن مقتل 15 حوثيا.

كما تبنت الجماعة تفجير عبوة ناسفة على دورية عسكرية تابعة للحوثيين بمنطقة ”مكيراس“، ومقتل من فيها دون أن تشير إلى عدد القتلى.

واضافت، أنها هاجمت يوم الاحد الماضي، حملة حوثية بمنطقة ”الحميضة“، بمدينة رداع وسط اليمن، وأحرقت خمس دوريات عسكرية تابعة للحوثيين ما أدى إلى مقتل جميع من فيها.

ونفذت جماعة أنصار الشريعة خلال الأشهر الماضية عدة هجمات على الحوثيين في رداع، وأبين، بشكل مباغت، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com