المعارضة السورية تؤكد من القاهرة تمسكها بالحل السياسي

المعارضة السورية تؤكد من القاهرة تمسكها بالحل السياسي

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

أكدت قوى المعارضة السورية المجتمعة في القاهرة، على تمسكها بالحل السياسي لإنهاء الحرب التي تشهدها البلاد منذ أكثر من أربعة أعوام.

وقالت قوى المعارضة في بيان أصدرته في ختام مؤتمرها الذي عُقد في القاهرة برعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن ”الاجتماع جاء لاستكمال نتائج مؤتمر يناير الماضي للتوصل إلى حل سياسي للأمة السورية، مع الالتزام بوثيقة جنيف لحل الأزمة“.

وطالبت المعارضة المجتمع الدولي بـ“دعم الرؤية السياسية لإنهاء الصراع في سوريا“، مشيرة إلى أن سوريا ”تعاني من احتلال إيراني كما هو الحال في العراق ولبنان واليمن“.

وأضافت ”لا ننتج كيانا سياسيا جديدا في القاهرة، ولسنا بديلا لأي كيان سياسي سوري معارض، ووثيقة جنيف هي الوحيدة المعتمدة دوليا لحل الأزمة السورية، ونحن نلتزم بها“.

وتابعت أنها ”قدمت خلال مؤتمر القاهرة رؤية سياسية لحل الأزمة، وندعو المجتمع الدولي لدعمها، كما سنعرض مخرجات مؤتمر القاهرة في مؤتمر الرياض من أجل توافق الحاضرين حول الحل السياسي“.

وأكدت المعارضة في بيانها الختامي أنها ”ضد تقسيم سوريا مع ضرورة التمسك بإيجاد حل سياسي، مع التأكيد على أن قوات المعارضة تواجه تنظيم داعش الإرهابي المنتشر في البلاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com