داعش يستعد للاحتفال بـ“الفتح المبين“ في الموصل

داعش يستعد للاحتفال بـ“الفتح المبين“ في الموصل

المصدر: إرم – خاص

 عام كامل مضى على احتلال تنظيم ”الدولة الإسلامية“ والمعروف إعلامياً بداعش لمدينة الموصل، والتي يستعد فيها التنظيم، غدا الاربعاء، لإقامة احتفالية كبيرة، يحضرها كبار قادة التنظيم، بحسب مصادر محلية.

 وقال سكان من مدينة الموصل لمراسل ”إرم“ في العراق، إن ”تنظيم داعش المتشدد ومنذ، صباح اليوم، بدأ بتزيين المباني والشوارع الرئيسة لمدينة الموصل، حيث أمر عناصر التنظيم كافة المحال التجارية والمنازل بتعليق أعلام التنظيم السوداء، استعداداً لإقامة احتفالية بمناسبة الذكرى الأولى لسقوط المدينة“.

 وأضاف شهود عيان من داخل المدينة بأن ”التنظيم علق عشرات اللافتات التي كتب عليها يوم الفتح المبين مع عبارات متنوعة مع كل ملصق أو لافتة تم تعليقها في شوارع المدينة“.

 وأشار المصدر إلى أن ”التنظيم وزع بطاقات دعوات خاصة لقيادات التنظيم وعدد كبير من وجهاء المدينة؛ بهدف حضور احتفالية كبرى سيقيمها التنظيم في فندق نينوى اوبروي أو فندق ”الوارثين“ كما يسميه التنظيم“.

وتمر غدا العاشر من حزيران الذكرى السنوية الأولى لاحتلال داعش مدينة الموصل، بعد انسحاب كافة القطعات الأمنية من المدينة وتسليمها للتنظيم دون قتال.

وحمل رئيس مجلس محافظة نينوى، بشار الكيكي، في الذكرى السنوية الأولى لسقوط الموصل، رئيس الوزراء حيدر العبادي، مسؤولية تأخر عملية تحرير المدينة، وترك أهاليها يواجهون مصيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com