البحرين: الخلية الإرهابية المضبوطة تدربت في العراق

البحرين: الخلية الإرهابية المضبوطة...

وزير الخارجية البحريني يؤكد أن الموقوفين تلقوا تعليمات من إيران وتدربوا في معسكرات في العراق.

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

قال وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة إن عناصر من سرايا الأشتر قبض عليهم وهم يهمون بتنفيذ أعمال إرهابية في البحرين، مشيراً إلى أن الموقوفين تلقوا تعليمات من إيران وتدربوا في معسكرات في العراق، على استعمال أسلحة كلاشنكوف وآر بي جي 7 ومادة C4 شديدة الانفجار.

وأوضح آل خليفة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، أن ”العراق الذي نشاركه في حربه على داعش ونذهب إلى أقصى الدنيا للدفاع عنه، نتوقع منه وقفة جادة مع من يدرّب ويهرّب الإرهاب إلى البحرين“.

وكانت البحرين أعلنت أمس أن أجهزتها تمكنت من إحباط مخطط ”كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة والقبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة“.

ووفقاً لاعترافات بثها التلفزيون البحريني لعدد من الموقوفين فإن كربلاء وبغداد كانتا مسرحاً للتدريب نظريا وعمليا على ”حرب المدن“، إذ تلقى الشبان دورات قصيرة في استخدام أسلحة قتالية خفيفة بقصد استخدامها خصوصا ضد رجال الأمن.

وأظهرت الاعترافات أيضا ارتباطا بين قيادات في إيران والعراق تتكامل أدوارهم وتتناسق بين التمويل والتدريب والدعم اللوجستي، بما في ذلك تأمين نقل الشبان الموقوفين من البحرين إلى العراق ثم تأمين التنقلات داخل العراق والتكفل بهم طوال مدة الدورات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com