8 قتلى و21 مصابا في أعمال عنف ببغداد

8 قتلى و21 مصابا في أعمال عنف ببغداد

بغداد- قتل 8 أشخاص بينما أُصيب 21 آخرون بجروح، أمس الأحد، جراء انفجارات وأعمال عنف أخرى ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت أمام متاجر في منطقة حي “اور” شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه – لانه غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام- أن قنبلة ثانية انفجرت على مقربة من سوق لبيع الخضار والفواكه في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين.

هذا وقتل شخصٌ وأُصيب 8 آخرون بجروح مختلفة، جراء انفجار قنبلة ثالثة أمام متاجر في منطقة الطوبجي شمالي غرب بغداد، بينما قتل مدني على يد مسلحين مجهولين في منطقة العبيدي شرقي العاصمة العراقية.

وأفاد ضابط الشرطة أن قوات الأمن عثرت على جثتين مجهولتي الهوية في منطقتي اليوسفية، والتاجي (شمال)، مبينا أن الجثتين بدت عليهما أثار إطلاق النار.

تجدر الإشارة إلى أن التفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى، باتت ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد، على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي إلى سقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات المفخخة والقنابل، تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة بالعاصمة بغداد، وسط تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن معظمها.

وزاد خطر متشددي تنظيم “داعش” وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي، وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

وقبل أشهر بدأ العراق حملة عسكرية واسعة النطاق لطرد “داعش” من البلاد؛ لكن قواته تعرضت لانتكاسة كبيرة الشهر الماضي عندما أحكم المتشددون قبضتهم على الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد، بعد أسابيع من استعادة مدينة تكريت (شمال).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع