التحالف يقصف مواقع لداعش في ريف حلب الشمالي

التحالف يقصف مواقع لداعش في ريف حلب الشمالي

دمشق- أفادت مصادر من المعارضة السورية أن طائرات التحالف قصفت مواقع لتنظيم داعش في ريف حلب الشمالي، تزامنًا مع اشتباكات بينها وبين فصائل المعارضة.

وأوضح أبو طارق القيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية، أن القصف استهدف ناحية صوران وقرية البل الواقعة شمالها اللتين سيطر عليهما التنظيم الأسبوع الماضي، إضافة لقرية دابق شرق صوران.

وأشار أبو طارق أن ”أنباء وصلتهم من داخل صوران، تفيد بمقتل قائد قطاع صوران في داعش، عبد الكريم الهلال الملقب بــ ”أبوثائر الشامي“، قائد عمليات جبهة صوران إلى جانب العشرات من عناصر التنظيم، جراء قصف التحالف، الذي استهدف مشفى ميداني ومبنى البلدية في صوران“.

وأكد أبو طارق أن القصف تم دون تنسيق بين التحالف وغرفة العمليات الخاصة بقتال داعش، مشيرًا أن عدم التنسيق يجعل من الضربات أقل نجاعة، كما أنها ترفع نسبة الخطأ، وقد يؤدي إلى مقتل مدنيين أو عناصر من المعارضة، بسبب تداخل خطوط الاشتباك بينهم وبين داعش.

ويأتي القصف بعد استياء كبير ساد أوساط المعارضة لما وصفوه بـ“تخاذل التحالف تجاه حلب وريفها“.

وكان قائد غرفة عمليات جيش فتح حلب الرائد ”ياسر عبد الرحيم“ انتقد، ما اعتبره ”تخاذل وازدواجية التحالف الدولي في حلب“، مقارنًا بين تدخل التحالف في كوباني، وصمته عما يجري في حلب، وطالب التحالف بتحديد موقفه مما يجري ”بكل وضوح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com