حماس: تلقينا إشارات إيجابية لتحسين العلاقة بمصر

حماس: تلقينا إشارات إيجابية لتحسين العلاقة بمصر

غزة ـ قال أسامة حمدان، القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن حركته ”تلقت إشارات إيجابية لتحسين علاقتها مع مصر“.

وأكد حمدان، خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة الأقصى الفضائية (التابعة لحركة حماس) مساء اليوم السبت، أن ”الحركة التقت مؤخرًا بمسؤول مصري رفيع المستوى (لم يكشف هويته)، واتفقنا على ضرورة تحسين العلاقة الثنائية بيننا“.

ووصف القيادي بحركة حماس، قرار محكمة مصرية إلغاء اعتبار حركة حماس ”منظمة إرهابية“، بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح تجاه القضية الفلسطينية، معبرا عن أمله في أن يكون القرار ”بداية لعلاقة جديدة تجاه حركة حماس، وانطلاقًا لمرحلة تبحث وتحل فيها العديد من القضايا الفلسطينية“.

وأضاف القيادي في حركة حماس، ”إننا لا نتحدث عن مجرد علاقة بين حركة حماس ومصر، إنما هي علاقة إستراتيجية تتعلق بالدور المصري، والدور العربي في الدفع بإنهاء الحصار عن قطاع غزة“.

وتعتبر مصر الراعي الرئيس لمفاوضات التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة في السابع من يوليو/ تموز 2014، كما أنها الراعي الرئيس لملف المصالحة الفلسطينية، واستضافت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مؤتمرا لإعادة اعمار غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com