الحوثيون يفشلون في التسلل إلى حي التقنية بعدن 

الحوثيون يفشلون في التسلل إلى حي التقنية بعدن 
عاجل

صنعاء – أفاد قيادي في المقاومة الشعبية في محافظة عدن، جنوبي اليمن، اليوم السبت بأن أفراد المقاومة الشعبية تمكنوا من صد محاولة لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية للتسلل إلى إحدى المناطق التابعة لمديرية المنصورة.

وقال القيادي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الحوثيين حاولوا التسلل إلى “حي التقنية” في مديرية المنصورة بعدن، إلا أن أفراد المقاومة الشعبية منعوهم من الدخول.

وأضاف المصدر أن الحوثيين “حاولوا التسلل إلى إحدى البنايات التي تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والمملوكة لأحد الأشخاص الموالين لهم، ولكن أفراد المقاومة الشعبية تنبهوا لهم وهاجموهم ومنعوهم من دخول المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أن مواجهات عنيفة دارت في منطقتي التقنية والحسوة بين أفراد المقاومة الشعبية والحوثيين، موضحا أن “عشرات المسلحين الحوثيين أبلغونا رغبتهم في التوقف عن القتال ومغادرة عدن بأسلحتهم الشخصية، ولكننا رفضنا ما لم يسلموا أسلحتهم أولا.”

وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع